الرئيسيةبحـثالتسجيلتسجيل عضوية جديدةدخول

شاطر | 
 

  "مستقل" .. وتحقق حلم العرب في إنشاء منصة عربية للعمل عن بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3omar



ذكر
عدد المساهمات : 500

مُساهمةموضوع: "مستقل" .. وتحقق حلم العرب في إنشاء منصة عربية للعمل عن بعد    الأحد مايو 03, 2015 9:01 am



 كان من المحتم بعد النجاح الذي تمكن موقع خمسات للخدمات المصغرة من تحقيقه وتزايد الأرباح السنوية التي يحققها والتي تربو عن مليون دولار، أن يتم إعطاء للعاملين بصورة مستقلة من العرب الفرصة لزيادة دخلهم، ولا ننسى أحقية أصحاب المشروعات كذلك بطلب إتمام مشاريعهم والخدمات التي يطلبوها بشكل كامل وموسع وأكبر، والتي يترتب عليها عمالة أكثر وقيمة أعلى، مما سمح لموقع مستقل أن يكون منصة للعمل المستقل والحر سواء لأصحاب المشروعات أو العاملين بشكل مستقل.

تسجيل حساب
في البداية أطلق موقع حسوب عملية تسجيل حساب به بناءاً على دعوات مسبقة حيث أنه لم يكن بإمكان أي شخص تسجيل حساب به بدون دعوة موجهة له من أحد المستخدمين الفعليين أو الشركة نفسها، ولكن مؤخراً أصبح موقع مستقل يسمح للجميع من الراغبين بالتسجيل مباشرة.

ويمكنك التسجيل بالضغط هنا http://inoffers.net/offer/1502472368134613/1504010270765285 وفتح حساب لك بعدة طرق، منها استخدام بياناتك في مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك أو موقع لينكد إن، كما يمكنك إدخال بياناتك بنفسك، وسيكون مطلوب منك تحديد نوع حسابك الذي تفتحه إما "مستقل" والذي يعني أنك تعمل بشكل مستقل على إنجاز مجموعة من المهام التي تٌسند إليك مقابل عائد مادي، أو "صاحب مشاريع" أي أنك صاحب العمل الذي تريد توكيل بعض المهام لموظفين مستقلين مقابل دفع مبلغ مادي محدد.
ويعد من الخطوات الهامة في عملية التسجيل قراءة الشروط الموضوعة للاستخدام و بيان الخصوصية، والتي قد يقي العلم بها الكثير من المشكلات التي تقع بين العاملين ومن يطلبون العمل منهم والتي تنتج بسبب عدم الاطلاع والفهم الشامل لشروط الاستخدام التي تبين لك التفاصيل التي قد تهمك فيما يختص باستخدامك للخدمة وما قد تفعله فيتسبب لك في اغلاق الحساب.

الملف الشخصي
بفرض أنك ستسجل حساب من نوع مستقل، ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني الذي سجلت به لتقوم بتفعيله، ومن هنا ستنطلق لتنشئ حسابك الشخصي وتبني سيرتك الذاتية الاحترافية التي تتضمن مهاراتك وخبراتك السابقة في مجال العمل، كي يراها أصحاب الأعمال، فتؤهلك كي تنافس على الفوز بفرصة العمل التي سيعرضها صاحب المشروع بعد أن تقوم بتقديم عرضك ويختار هو من بين العروض التي ستأتيه من باقي المستقلين.
قم بتعديل بياناتك الشخصية كاسمك بالكامل وتخصصك ونبذة عنك من إعدادات الحساب الخاص بك. كما أنه من أحد الخطوات الهامة عملية تفعيل الحساب برقم الهاتف حيث يتم ارسال كود التفعيل على رقمك وتقوم بإدخاله كي يتم تفعيل رقمك فهذه خطوة هامة لاكتساب مصداقية أكثر لدى الموقع ولدى أصحاب الأعمال.
يلي ذلك إضافتك لمهاراتك التي تتميز بها في كافة المجالات، حيث يمكنك الإضافة حتى 20 مهارة مختلفة، وذلك من خلال التبويبات الرئيسية الخاصة بالمهارات، فبضغطك علي كل تبويبة منها تعرض لك المهارات التي قد تتفرع منها لإتاحة الفرصة لك لاختيار ما تبرع فيه، و يمكنك التعديل متى شئت على مهاراتك طالما لم تتعد العشرون مهارة.

الدقة في تحديدك المهارات التي تتقنها يسهل على أصحاب العمل عملية اختيارك، فإن كنت تتقن مهارة التصميم على سبيل المثال، صار من المحبذ أن تحدد البرامج التي تتقن استخدامها من برامج التصميم الشهيرة كالفوتوشوب والأتوكاد وما إلى غيرها من برامج التصميم الفوتوغرافي والهندسي.
وأخيرا أضف إلى معرض أعمالك كل الأعمال التي سبق لك العمل بها وتم انجازها بشكل متقن ومشرّف سابقاً لتكون برهاناً على قدرتك على إتمام الأعمال بالمهارات التي قمت بتحديدها سابقاً.

في أعلى الصفحة من اليسار يمكنك إضافة عمل جديد من زر مخصص لذلك، والتي تقودك لصفحة يمكنك إدخال من خلالها كافة البيانات اللازمة عن العمل كاسم المشروع ووصف مفصل عن مهامه وما قمت به في هذا المشروع، وإن توفر رابط (link) لهذا المشروع يحبذ إرفاقه، مع تحديد تاريخ إتمام المشروع، بالإضافة لإمكانية إرفاق ملفات من العمل نفسه ليستعرضها أصحاب الأعمال التي تتقدم بعرض لها ليتأكدوا من جودة عملك.

البحث عن مشروع
عند انتهائك من ملفك الشخصي وملئ كافة بياناتك الشخصية ومهاراتك، مع امكانية إضافة صورة شخصية لك تكفي للتعرف عليك، قم بتصفح المشاريع المتاحة من قسم المشاريع كي تبحث عن عمل مناسب لك ويمكنك تقديم عرض له.
يضع موقع مستقل شرطاً على أصحاب المشاريع المعروضة ألا تقل القيمة المادية المعروضة لإنجاز المشروع بأي حال من الأحوال عن 25 دولار، ويكون لموقع مستقل نسبة 15% من قيمة المشروع والباقي لك، ولا يتم تحديد حد أقصى للمشروع، فيوجد مشاريع قيمتها تصل لآلاف الدولارات للمشروع الواحد، ودوماً يتم عرض أعلى قيمة للمشروع المفتوح بالفعل حالياً ومتاح تقديم بعروض له، و في حالة تم توظيف شخص به يصبح بترتيب ثاني أعلى قيمة ويستمر التحديث على هذا المنوال.
في الصفحة الرئيسية يتم عرض المشاريع بحسب الترتيب الزمني لنشرها فالأحدث يكون أولاً والأقدم يليه وهكذا، ويقدم لك موقع مستقل إمكانية فلترة هذه المشاريع لتسهيل اختيار الأنسب لك، فيمكنك فلترة المشاريع حسب المهارة أو التصنيف الرئيسي أو المدة الزمنية أو الميزانية. فإن كنت مبرمجاً قد لا تهمك مشاريع التصميم، و إن كنت تبحث عن المشاريع ذات الميزانيات الكبيرة قد لا تستهويك تلك ذات الميزانية المحدودة.
في حالة ما إن وجدت مشروع يناسبك من حيث المهارة ويمكنك إنجازه فتختاره، وباختيارك هذا سيتم دخولك إلى صفحة المشروع كي تقدم عرضك، حيث سيكون بالجزء العلوي ميزانية المشروع التي يعتبرها صاحب العمل قيمة مناسبة ومنطقية لما يطلب إنجازه ويمكنه أن يدفعه كمقابل لإتمام العمل، و لكنك غير ملزم بالالتزام بهذه القيمة، لكنها فقط تعطيك لمحة عما يمكن أن يقدمه لك صاحب العمل وإمكانياته، بجانب الميزانية ستجد قيمة تمثل متوسط حسابي لما تم تقديمه للمشروع من جميع الأشخاص الذين قدموا عروضهم.
كما يوجد بالأسفل بطاقة المشروع والتي تحتوي على بيانات عن الميزانية الموضوعة للمشروع والمدة الزمنية القصوى لإنجازه، ويمكن لصاحب المشروع كتابة كافة التفاصيل عن العمل في خانة تفاصيل المشروع وما يطلبه من شروط أساسية لتنفيذ مشروعه وما قد يتطلبه بكل دقة.
بعد اختيارك المشروع وقرائتك لكافة التفاصيل وتأكدك من قدرتك على العمل به وإنجازه، قم بالنزول لأسفل كي تقدم عرضك، ولا يجب أن تغفل عن حقيقة مهمة ألا وهي أن لك عدداً معين شهرياٌ لتقديم العروض لا يمكنك الزيادة عنه، حيث لا يسمح "مستقل" بالتقدم لأكثر من 10 مشاريع بالشهر مفتوحة فعلياً بنفس الوقت، لأنه بافتراض أن كافة هذه المشاريع تم اختيارك بها يجب التأكد من قدرتك على تنفيذها جميعاً على أكمل وجه، من جهة أخرى لمنع ما قد يتسبب به كثرة العروض من إزعاج، مع إعطاء فرصة كافية لباقي المستقلين لتقديم عروضهم.
في خانة "أضف عرضك" يمكنك توضيح المدة التي تلزم لانجاز المشروع الذي تتقدم للعمل به والمبلغ الذي تتوقع أنه يكافئ مجهودك وترغب بأن تتقاضاه من صاحب العمل، بعد هذه الخطوة مباشرة يقوم الموقع بحساب عمولته تلقائياً ويقوم بخصمها ويعطيك صافي ربحك من المبلغ الذي حددته.
واحرص على اعطاء نفسك الفرصة الكافية دون تمديد غير لازم أو تقليل مبالغ فيه كي تعطي عملك حقه وتقوم بتسليمه في وقته، لأنك بالطبع لو كنت صاحب العمل ما كنت لترغب بتأخير عملك عن المدة المتفق عليها، مما قد يترتب عليه تقييم سيء من صاحب العمل لك قد يؤثر عليك مستقبلاً.
مدة تسليم العمل والأجر الذي تطلبه من أهم الأسباب التي تجعل صاحب العمل يختار عرضك دون غيرك، فليس من الضروري وضع قيمة فعلية لما قد يتطلبه المشروع في الظروف العادية، يمكنك أن تنافس على الأجر أو المدة الزمنية بشكل لا يضر بأدائك للعمل ويتسم بالمصداقية.
بعد هذه التفصيلات يوجد خانة مخصصة لكتابة ملاحظة أو رد يظهر على هيئة رد على المشروع يمكنك كتابة معلومات إضافية وتفصيلات أكثر عما يمكنك إنجازه لهذا المشروع أو مهارات إضافية تفيد صاحب العمل في المشروع ولكنه لم يطلبها، ويمكنك ببساطة دعوته لرؤية بعض أعمالك السابقة إن كان لديك عمل مماثل سابق.
بعد الانتهاء من إكمال هذه البيانات أضغط "أضف عرضك" وسيتم إضافة عرضك تلقائياً كرد على صاحب المشروع، حسب ترتيبها الزمني في الارسال بالنسبة للعروض الأخرى، و يمكنك الاطلاع على عروض من سبقك وبالتالي سيساعدك هذا على المنافسة الشريفة في قيمة أجرك أو المدة الزمنية التي ستنهي بها المشروع.
إجمالاً يمر المشروع على مستقل بدورة حياة تتكون من 3 مراحل، أولها أن يتم تقديم الراغبين بالعمل عروضهم على المشروع ويقوم صاحب المشروع بالتواصل معهم عبر مراسلتهم بالرسائل عند الرغبة في الاستفهام عن أمر مبهم أو لمزيد من التفاصيل.
ثانياً بعد اختيار صاحب المشروع لعرض مناسب له يبدأ احتساب الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع ويدخل هنا المشروع طور التنفيذ، وفي هذه الأثناء يتم التوقف عن قبول أي عروض أخرى، إلى أن تتم المرحلة الأخيرة حيث يتم تسليم المشروع المنفذ ويتم تقاضي الأجر المستحق بعد خصم العمولة.
هناك ميزة مهمة قد يستغلها أصحاب المشاريع على مستقل، حيث يتيح لهم إمكانية التوظيف المباشر دون الحاجة لاستقبال عروض، و يمكنه تحديد مستقل بعينه والدخول لملفه الشخصي واختياره للقيام بالمهام التي يريدها صاحب العمل، و في هذا توفير لوقته من فتح مشروع وانتظار موافقة موقع مستقل على مشروعه وتلقي عروض ليختار من بينها عرض.
شحن الرصيد وسحب الأرباح
أما في حالة إن كنت صاحب المشروع فالحد الأدنى لشحن حسابك على الموقع هو 10 دولارات، باستخدام باي بال أو بطاقات كاش يو أو بطاقات الائتمان الأخرى.
صفحة الأرباح بالنسبة للمستقلين مقسمة لأربع خانات ولكلِ شرحها بشكل مفصل، أولها الرصيد الكلي وتظهر بها أرباحك المكتسبة من مشاريعك التي قمت بها. أما الخانة الثانية فهي للرصيد المعلق والتي هي لمشاريع لازلت بصدد العمل بها أو مبالغ قمت بطلبها ولا زالت في مرحلة التحويل. أما الخانة الثالثة فهي مخصصة لعرض الرصيد المتاح الآن والتي ينتقل إليها المبلغ بعد انتهاء فترة التعليق. وبإمكانك استخدام أرباحك لعمل وفتح مشاريع جديدة يقوم بالعمل عليها مستقلين آخرين. وآخر خانة هي الرصيد القابل للسحب والذي تخطى فترة التعليق وأصبح من حقك كمستقل بسحبه بصورة مباشرة.
مستقل أم خمسات؟
لكل من الموقعين طريقة عمل تميز كل منهما، فخمسات يعتمد اعتماداً كبيراً على عرض المشروعات والخدمات المصغرة من رواد الموقع المستخدمين "البائعين" راجع مقال مفصل عن موقع خمسات من هنـــا ، بينما يقوم "مستقل" بعرض المشاريع الكبيرة من "أصحاب الأعمال" على المستقلين حيث يتم توظيفهم بشكل مباشر أو قبول عروضهم.
ويعتبر "مستقل" هو المنبر الأنسب لأصحاب المشاريع الكبيرة والتي تحتاج لوضع مخطط زمني وتستدعي مجهود أكبر لعملية التنفيذ وتقدم خدمات كبيرة، كذلك تكون ميزانيتها المالية كبيرة تقابل كبر المشروع، في حين أن خمسات هو منبر للمشروعات الصغيرة التي تكون ميزانيتها صغيرة وأسعارها اقتصادية ولا يتطلب العمل بها سوى مدة زمنية بسيطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"مستقل" .. وتحقق حلم العرب في إنشاء منصة عربية للعمل عن بعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شغل اون لاين | للتأهيل لسوق العمل عن بعد :: التأهيل لسوق العمل عن بعد :: أشهر المواقع للعمل عن بعد-
انتقل الى:  


  • • جميع الحقوق محفوظه لموقع و منتديات شغل اون لاين | لفرص الاعمال © •